كيف يمكن لشركات الهدايا أن تهزم خصومها بالمنتجات؟

2020-09-21 14:21:18

انطلاقًا من الوضع التنافسي الحالي في سوق الهدايا ، فقد ولى عصر الاعتماد على منتج معين لتحقيق خصوم "KO" ، لأنه في سوق المشتري ، أظهر طلب المستهلك اتجاهاً متنوعاً ، ولم يتمكن منتج واحد من تلبية احتياجات جميع المستهلكين. . في ظل هذه الخلفية ، تحتاج شركات الهدايا إلى تنفيذ استراتيجيات محفظة منتجات أعمق لقطاعات السوق الفردية من أجل الحفاظ على فرص السوق واغتنامها بشكل فعال.


تستفيد الشركة من محفظة منتجاتها بشكل جيد للفوز بالمنافسة


في ساحة الملاكمة ، هناك طريقتان بشكل عام لإسقاط الخصم: إحداهما هي إيجاد الوقت المناسب وبذل كل طاقتك لإسقاط الخصم بلكمة ثقيلة ؛ والأخرى هي ضرب مزيج جميل من اللكمات والفوز باللعبة بالنقاط. في منافسة المنتجات في سوق الهدايا ، في الواقع ، تمامًا كما هو الحال في ساحة الملاكمة ، هناك فكرتان متشابهتان للفوز بالفرصة الأولى في المسابقة:


الأول هو تركيز أفضل موارد الشركة عالية الجودة ، وتطوير وإطلاق منتج استراتيجي ، وتحقيق إنتاج ومبيعات أعلى ، والحصول على عوائد عالية نسبيًا.يحدث هذا الموقف عمومًا عندما تواجه شركات الهدايا ضغوطًا تنافسية هائلة ، ولا يكون سوق الهدايا شديد المنافسة ، عندما يكون طلب السوق وحيدًا نسبيًا ؛


والثاني هو استخدام استراتيجية حافظة منتجات علمية ومعقولة لإطلاق سلسلة من المنتجات للفوز بالسوق. وتنقسم إستراتيجية حافظة المنتجات هذه إلى نوعين ، أحدهما هو حافظة المنتجات لكل قطاع من قطاعات السوق ، والآخر لشريحة واحدة. محفظة منتجات السوق ، في حين أن خلفية تطبيق استراتيجية حافظة المنتجات السابقة هي أن خط الإنتاج العمودي لشركات الهدايا لم يتم إثرائه أو الكمال أو أن الطلب في سوق الهدايا أصبح متنوعًا ، وأصبحت المنافسة في السوق شرسة ؛ في حين أن خلفية تطبيق استراتيجية محفظة المنتجات الأخيرة هي تم إثراء خط الإنتاج الرأسي لشركات الهدايا وإتقانه وتنوع الطلب في السوق ، وأصبحت المنافسة في السوق شرسة.


يمكن أن يكون مزيج المنتجات مع التسويق الشامل فعالاً


بالنظر إلى الوضع الراهن للصناعة بأكملها ، يمكن العثور على أن ما إذا كان لديها نظام منتج كامل وممتاز هو بالفعل أساس رئيسي للنظر فيما إذا كانت شركة الهدايا قادرة على تحقيق خدمة متعمقة للعملاء النهائيين. على الرغم من أن العديد من الشركات أصبحت تدرك أكثر فأكثر أن اكتمال المجموعة الكاملة من المنتجات الأنيقة ، إلا أن ثراء خط الإنتاج وتنويع أنماط وألوان سلسلة المنتجات المختلفة وعناصر أخرى هي المفتاح للتأثير على العلامة التجارية. بعد التشغيل الفعلي ، يمكن لعدد قليل من شركات الهدايا دمج الموارد بشكل فعال بناءً على مزاياها الخاصة وتقديم مجموعات منتجات متباينة لمجموعات مختلفة من المستهلكين.