آراء إرشادية حول تطوير صناعة الأجهزة المنزلية في الصين في العام الخامس عشر

2020-08-08 23:05:20

آراء إرشادية حول تطوير صناعة الأجهزة المنزلية في الصين خلال الخطة الخمسية الثالثة عشرة




تحت تأثير الإنترنت ، أصبحت جميع الصناعات التقليدية مشبعة ، وكذلك صناعة الأجهزة المنزلية.




وفقا لتقارير وسائل الإعلام مؤخرا ، يجري إعداد مسودة مناقشة "دليل التنمية الخمسية الثالثة عشرة لصناعة الأجهزة المنزلية في الصين" ، ومن المتوقع الإعلان عن المسودة الرسمية في نهاية العام. وفقًا للصناعة ، وبتوجيه من التوجيهات ، ستكون شركات الأجهزة المنزلية أكثر نشاطًا في استكشاف البيانات الضخمة ومصنعي المنتجات الإلكترونية للحوسبة السحابية خلال فترة "الخطة الخمسية الثالثة عشرة". أرست "الخطة الخمسية الثانية عشرة" أساسًا صلبًا لصناعة الأجهزة المنزلية في الصين لتحقيق هدف أن تصبح أمة قوية ، في حين أن "الخطة الخمسية الثالثة عشرة" هي فترة العدو. خلال هذه الفترة ، ستدخل صناعة الأجهزة المنزلية في جولة جديدة من ترقيات هيكل الاستهلاك وتحديثات المنتج الشامل.سيؤدي ظهور عصر الاستهلاك الشبكي والشخصي والمتنوع إلى تعزيز التطور السريع لفئات الأجهزة الناشئة.




وهذا يعكس الهدف الاستراتيجي المعلن عنه سابقًا "صنع في الصين 2025". أي بحلول عام 2020 ، سيتم تحقيق التصنيع بشكل أساسي ، وسيتم تعزيز وضع الدولة المصنعة بشكل أكبر ، وسيتم تحسين مستوى المعلوماتية التصنيعية بشكل كبير. إتقان عدد من التقنيات الأساسية الرئيسية في المجالات الرئيسية ، وزيادة تعزيز القدرة التنافسية للمجالات ذات الفائدة ، وتحسين جودة المنتج بشكل كبير. تم إحراز تقدم كبير في تطوير الإلكترونيات الرقمية والمتصلة بالشبكات والذكية في الصناعة التحويلية. بحلول عام 2025 ، سيتم تحسين الجودة الشاملة للصناعة التحويلية بشكل كبير ، وسيتم تعزيز القدرة على الابتكار بشكل كبير ، وسيتم تحسين إنتاجية العمل لجميع الموظفين بشكل كبير ، وسيصل تكامل الاثنين (التصنيع والمعلوماتية) إلى مستوى جديد.




 يمكن ملاحظة أن "الذكاء" عنصر لا غنى عنه لتحديث صناعة الأجهزة المنزلية ، وقد لعبت المنازل الذكية ، التي اكتسبت زخمًا في العامين الماضيين ، دورًا في "فتح الطريق". وفقًا للإحصاءات ، بلغ حجم سوق المنازل الذكية في الصين في عام 2014 300 مليون يوان ، ومن المتوقع أن تنمو المنازل الذكية بسرعة إلى 14.8 مليار يوان في عام 2020. ستحقق الأجهزة المنزلية الذكية ، باعتبارها جهازًا مهمًا في رابط المنزل الذكي ، مكاسب هائلة.




 عندما يتعلق الأمر بالمنازل الذكية ، قال Sun Xiaozhen ، مدير قسم حلول المدينة الذكية ، في مقابلة أنه لا ينبغي الاستهانة بدور المنازل الذكية. بالنظر إلى أن تأثيث المنزل يوفر بشكل أساسي خدمات مثل السلامة والراحة والترفيه والصحة للعائلات ، يمكن القول إنه الأقرب إلى السكان. المنزل الذكي هو إلى حد ما محطة تجميع المعلومات ، والتي توفر من خلالها دعم البيانات ووسائل الخدمة لإدارة المجتمع. في الوقت نفسه ، يمكن أيضًا إنشاء بعض المرافق الترفيهية العامة ومراكز الرعاية الداعمة في المجتمع لسد الفجوة في الخدمات العائلية.




بالنظر إلى الدول الأجنبية ، منذ ظهور أول مبنى ذكي في العالم في الولايات المتحدة في عام 1984 ، اقترحت الدول المتقدمة اقتصاديًا مثل الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأستراليا وجنوب شرق آسيا على التوالي العديد من حلول المنزل الذكي. تستخدم المنازل الذكية على نطاق واسع في الولايات المتحدة وألمانيا وسنغافورة واليابان ودول أخرى.




في الصين ، أصبح المنزل الذكي ، كصناعة جديدة ، في نقطة حرجة في فترة تقديمه ونموه. على الرغم من أن مفهوم استهلاك السوق لم يتشكل بعد ، إلا أنه مع مواصلة تنفيذ الترويج والترويج لسوق المنازل الذكية وتنمية عادات المستهلك ، لا يمكن وصف إمكانات الاستهلاك في سوق المنازل الذكية بأنها غير موضوعية.